تعرف على السر وراء إختلاف الإشهار من بلد لآخر في مباريات كرة القدم على نفس القناة النقالة للمقابلة
لعلك لاحظت في مباريات كرة القدم إختلاف الإشهار من بلد لآخر رغم ان القناة الناقلة للمباراة هي نفسها التي يشاهدها الجميع ! فمثلا لو كان المشاهد مغربي سيشاهد إعلانات بلده ولو كان تونسي فسيشاهد فقط إعلانات الشركات التونسية ! فما السر وراء ذلك ؟
تقنية DBR او Virtual advertising . هذه التقنية والتي اضحت اغلب القنوات الرياضية تعتمدها في الإشهارات وعلى رأسها قناة Bein sport (شاهد : تطبيق جديد لمشاهدة قنوات الـ Beinsport بدون تقطيع وبجودة عالية على الهاتف )، فهي تعتمد على مبدأ بسيط شبيه بمبدأ الشاشة الخضراء . فقناة البين سبورت مثلا تتوصل بصورة المباراة الاصلية بها مساحات إعلانية فارغة ، هذه المساحات يتم تعويضها بإعلانات البلد المشاهد ، فمثلا لو كان المشاهد مصري سيضهر له إعلان '' ابو غتاتة وشركاؤه '' ولو كان المشاهد جزائري سيضهر له إعلان مغاير ...
هكذا فإن الشركة المعلنة ستسفيد من هذه التقنية بتخفيض تكاليف الإشهار مع إستهداف اكثر لجمهورها في حين تستفيد الشركة المعلنة من زيادة الارباح بزيادة المعلنين وكذلك التنافسية في عدد مرات الضهور !
والآن اصبحت تعرف عزيزي السر وراء ظهور إشهارات مختلفة في مبرايات كرة القدم من دولة لأخرى رغم مشاهدتهم جميعا لنفس القناة ونفس المباراة
ليست هناك تعليقات: