Header Ads

فضيحة باكالوريا الجزائر: تسريب + إعادة BAC2016 | لماذا بكت نورية بن غبريط...!!!


تسريبات ، غش ، و غياب الشفافية في باكالوريا الجزائر 2016 ، امر يشعرك بالخزي و العار و هي فضيحة كتبت في تاريخ الجزائر للاسف ، و المؤسف ان الشعب دعمها بدل ايقافها و لم نشاهد اي ردت فعل سواء من الطلاب او الوزارة باكملها و هذا للغياب الوعي تماما ، انا لم اتحدث لافتح موضوع سياسي بل فتحته لانه علمي اكثر  و بما اني طالب جامعي كان لي رأي  في هذا الموضوع ، و كان علي ان اكون محايد ، و اظن هذا ما يجب ان يكون عليه الامر بالنسبة لكل اولياء التلاميذ .
و كل كلمة قلتها ليست الا حقيقة و ليس اي نية سيئة ، فهذا بلدنا و نريد له الخير و المزيد من التقدم بعد الركود الطويل الذي طال لقرون .
هناك شيء فقط علي توضويحه في الفيديو و ستروني اقول عن بعض الطلاب ''حمار'' و هذا ليست تشبيها للانسان بحيوان ،و كلنا يعرف ان الله سبحانه و تعالى خلق الانسان في احسن تقويم ، و اعطاه عقل و ترك له حرية التحكم فيه سواء بتغذيته بالمعرفة او بالفساد ، لذا انا شبهت مستوى الطالب و رصديه العلمي الجاهل بذك الشيء ، لذا لا تكونو من الناس التي تبحث عن شيء تنتقد به فقط ، فنحن نتحدث عن مسألة واقعية و حساسة جدا .
 و اظنكم لا تفهمون ، فيجب اعادة باكالوريا جزائر 2016 كي لا تفقد في منظمة اليونيسكو ، و أن فقدت مصداقيتها فالشهادات التي ستحصل عليها مستقبلا غير معترف بها .
لذت هاته المشكلة أكبر مني و منك ، و الان تابع معي الفيديو :



ان كان لك اي رأي تابع لي او معارض فضعه بإحترام ، و اعتبرها خطورة لتطور العقلية الجزائري للتشاور بإحترام ، وإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي ، و السلام عليكم .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.